سيتم تناول هذا الموضوع بالتعاون مع الطلاب حسب برنامج ولر وذلك عن طريق التاءات الثلاث حيث يتم تقسيم الطلاب الى مجموعات
التحري
تقوم كل مجموعة بالتحري والبحث عن مجموعة اهداف واسئلة عن طريق مجموعة روابط يتم تزويد الطلاب بها
التعبير
ثم يتم عقد لقاء في حصص صفية معينة تقوم كل مجموعة بالتعبير عن مشاركاتها
التبادل
يتم في هذا اللقاء مناقشة مشاركاتهم بشكل يغطي اهداف وتبادل المعلومات بين الطلاب حتى يتكامل عناصر الدرس ويستفيد جميع الطلاب من جميع المعلومات الطروحة حتى تتحقق الفائدة للجميع
المجموعة الاولى: ستجيب عن الاسئلة التالية:- ما خصائص الكربون وما عدد الروابط التي يستطيع ان يكونها
- ما هي الهيدروكربونات وما انواعها
- ما الصيغة العامة للالكان وما اسماء الالكانات العشرين الاوائل
والمجموعة الثانية ستتحرى وتبحث عن
التالية
1.
ما هو التشكل في الالكانات مع امثلة على متشكلات البنتان
والهكسان
2.
كيف نسمي الالكانات حسب ايوباك
يمكنكم اعزائي الطلاب الاستعانة بالروابط
التالية
1.
كيف نحضر الالكانات – اختزال هاليدات الالكيل
-
كواشف
غرينيارد
-
تفاعل
الكواشف مع هاليد الالكيل
2.
ما هي
تفاعلات الالكانات
يمكنكم اعزائي الطلاب
الاستعانة بالروابط التالية
المجموعة
الرابعة: تبحث عن السايكلو الكانات وصفاتها واستخداماتها
ويمكنهم
الاستعانة بالروابط التالية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق